ألزيجات الملكية الاوربية

    شاطر
    avatar
    علي كاظم الربيعي

    المساهمات : 304
    تاريخ التسجيل : 15/05/2011

    ألزيجات الملكية الاوربية

    مُساهمة  علي كاظم الربيعي في السبت مايو 28, 2011 12:10 pm

    الزيجات الملكية الاوربية
    ========================
    مارغريت وهنريك
    --------------
    تقول الملكة مارغريت الثانية إنها وقعت في الحب من النظرة الأولى في فترة الستينيات من القرن الماضي عندما التقت الدبلوماسي الفرنسي الكونت هنري دي لابورد دي مونبيزا. ودقت أجراس العرس في عام 1967. وغيَّر الكونت اسمه إلى هنريك كما غيَّر ديانته وجنسيته وتعلم اللغة الدانمركية. وفي عام 2002 عامله مسؤولوا محكمة بازدراء ولم يسمح له بالمثول بدلا من الملكة المعتلة، لأنه من الواضح أنه لم يكن يتمتع بالملكية الكافية.
    فريدريك وماري
    -----------------
    يقال إن ولي العهد فريدريك كان سعيدا للغاية بزواجه من عروسته الاسترالية التي تنتمي الى طبقة العامة، الأميرة ماري.
    التقى الزوجان في حانة خلال الألعاب الأولمبية في سدني. ولم تكن ماري دونالدسون، المديرة التنفيذية للعلاقات العامة، تعرف أن الرجل الوسيم الموجود على الطاولة سليل أسرة ملكية أوروبية. وقدم نفسه ببساطة على أنه «فريد» من الدانمرك. وكان الأمر بمنزلة حلم سندريلا للفتاة الجملية، ووقع الاثنان في الحب وأصبحت ماري الآن رمزا كأميرة اسكندنافية ونموذجا يحتذى به.
    بريطانيا
    إليزابيث وفيليب
    -------------------
    وقعت إليزابيث الخجولة والمتحفظة في حب الأمير فيليب مونتباتن من أول نظرة عندما التقت به للمرة الأولى.
    وعلى مدار أكثر من 60 عاما، لا يزال فيليب زوجها العاشق، على الرغم من تلعثمه في الكلام في كل مناسبة. وقال ذات مرة إن سر زواجهما الطويل هو أن كلا منهما لديه اهتمامات مختلفة تماما عن الآخر.
    تشارلز وديانا
    -----------------
    برز زواج الأمير تشارلز، أمير ويلز، الأسطوري بالمدرسة في كلية التمريض ديانا سبنسر في عام 1981. لكن بعد عام من طلاقهما في عام 1996، لقيت ديانا حتفها في حادث تحطم سيارة في باريس. وفي عام 2005 تزوج تشارلز بطلة حبه الحقيقي كاميلا باركر بولز.
    موناكو
    رينييه وغريس
    ------------------
    تصادم بيت غريمالدي مع الصحف الشعبية في عام 1956 عندما تزوج الأمير رينييه الممثلة الحائزة جائزة أوسكار غريس كيلي.
    ولم تكن الأميرة غريس يوما ما بعيدة عن الصفحات الأولى للصحف الشعبية، ومرة اخرى تصدرت هذه الصفحات عندما انتهت حياتها في حادث تحطم سيارة في عام 1982.
    كارولين وفيليب
    -------------------
    تزوجت كارولين، الابنة الكبرى لرينييه وغريس، رجل الصناعة البارز فيليب جونو، الذي كان يكبرها بنحو 17 عاما، ضد رغبة والدها. وسرعان ما انفصل الزوجان بعد عامين فقط من زواجهما.وتزوجت بعد ذلك من حبها الحقيقي ستيفانو كاسيراجي الذي توفي في حادث قارب في عام 1990. ثم تزوجت كارولين للمرة الثالثة بإرنست أوغوست فون هانوفر.
    هولندا
    بياتريكس وكلاوس
    ----------------------
    عندما عشقت الملكة بياتريكس الدبلوماسي الألماني كلاوس فون أمسبيرج في فترة الستينيات من القرن الماضي، كان شعبها أقل اهتماما بالحدث. لكن أمسبيرج أسر قلوبهم بأسلوبه، وحزنت البلاد على وفاته في عام 2002.
    ويليام-ألكسندر ومكسيما
    --------------------------
    يصف الهولنديون الأمير ويليام-ألكسندر، الابن الأكبر للملكة بياتريكس وكلاوس، بأنه «أمير الجعة» لعشقه الشديد لها. وفي نيويورك ألهبته حرارة الأرجنتينية ماكسيما، التي أتعبته قبل أن يجثو على ركبته مرتديا حذاء التزلج على الجليد ليطلب الزواج منها. ويعيش الزوجان حاليا في سعادة، وأنجبا ثلاثة أطفال.
    النرويج
    هارالد وسونيا
    ------------------------
    استغرق ملك النرويج هارالد الخامس سنوات لإقناع والده أن سونيا هارالدسون، ابنة أحد التجار من العامة، هي المرأة المناسبة له.
    هاكون وميت-ماريت
    --------------------
    واجه ولي العهد الأمير هاكون صعوبة في تدبير نفقات زواجه بميت-ماريت، التي كان لها سمعة كفتاة حفلات ولديها ابن بالفعل. وقاوم رغبة والديه وشعبه ليتزوجها.
    السويد
    كارل غوستاف وسيلفيا
    ------------------------
    كان زواج الملك كارل غوستاف وعروسه الألمانية سيليا زومرلات في عام 1976 أبرز أحداث العقد في كلا الدولتين. التقى الزوجان قبل أربعة أعوام من زواجهما في الألعاب الأولمبية التي أقيمت بميونيخ، حيث كان كارل غوستاف حينها ملكا، ولم تكن سيلفيا سوى فتاة من عامة الشعب.
    فيكتوريا ودانييل
    -------------------------
    لم يشعر الملك كارل غوستاف بالسعادة عندما عشقت ابنته فيكتوريا مدربها الشخصي، دانييل ويستلينغ. واضطرت فيكتوريا أن تنتظر قرابة عقد كامل قبل أن تتزوج في صيف العام الماضي.
    أسبانيا
    خوان كارلوس وصوفيا
    ---------------------------
    ترك الملك خوان كارلوس انطباعا كبيرا على الأميرة اليونانية صوفيا. وتتذكر أنها عندما التقت بالملك الأسباني لم تكن تنطق بكلمة واحدة باللغة الأسبانية. وكان هذا قبل 45 عاما مضت.
    فيليب وليتيسيا كان ولي العهد الأمير فيليب أكثر أفراد العائلة الملكية العزاب تأهلا في أوروبا حتى عام 2004 عندما تزوج مذيعة الأخبار المطلقة ليتسيا أورتيث. وشاهد حفل الزفاف الرائع أكثر من مليار مشاهد عبر شاشات التلفزيون في دول العالم الناطقة باللغة الأسبانية.
    ====================================
    [right]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 9:55 am