ألزنجبيل علاج لألام العضلات

    شاطر
    avatar
    علي كاظم الربيعي

    المساهمات : 304
    تاريخ التسجيل : 15/05/2011

    ألزنجبيل علاج لألام العضلات

    مُساهمة  علي كاظم الربيعي في الجمعة أغسطس 12, 2011 7:27 am

    الزنجبيل علاج لألام العضلات
    ---------------------------
    أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة جورجيا الأمريكية أن الاستهلاك اليومي من جذور الزنجبيل يخفض ألام العضلات الناتجة عن التدريبات البدنية .

    و من المعروف أن جذور الزنجبيل تستخدم منذ قرون لعلاج العديد من الأمراض مثل نزلات البرد و اضطرابات المعدة و ذلك بسبب صفاته المضادة للالتهاب و يعتقد أن تسخين الزنجبيل أثناء طهيه قد يؤدي لزيادة صفاته المقاومة للألم .

    و أجرى العلماء دراستين لمعرفة تأثير الزنجبيل الخام و المطهي تضمنت كل منهما حوالي 40 فرد حيث تم إعطاء المشاركين كبسولات تحتوى إما على الزنجبيل الخام أو المطهي أو عقار وهمي لمدة 11 يوم ثم قام المشاركين في اليوم الأخير بإجراء تدريبات بدنية تضمنت رفع الأوزان لإحداث بعض التضرر بعضلات الذراع ثم تم قياس التهاب الذراع و الألم و وظائف الذراع .

    و أظهرت النتائج أن استهلاك الزنجبيل بشكل يومي يودي لانخفاض ألام العضلات الناتج عن التدريبات البدنية بنسبة 25% و ذلك سواء للزنجبيل الخام أو المطهي .

    و يقول العلماء أن ألام العضلات الناتجة عن التدريبات البدنية تعتبر من الألام المنتشرة لذا فان أي طريقة فعالة و أمنة لعلاج هذه الآلام سيهتم بها الأفراد خصوصا أن كانت طبيعية....

    ------------------------------
    [right]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 4:37 pm