الأجهزة الالكترونية تؤثر سلبا على النوم

    شاطر

    شهد

    المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 23/03/2011

    الأجهزة الالكترونية تؤثر سلبا على النوم

    مُساهمة  شهد في الأحد مارس 27, 2011 3:44 pm

    الأجهزة الالكترونية تؤثر سلبا على النوم






    واشنطن: كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأجهزة الالكترونية في الهواتف المحمولة والكمبيوتر تؤثر سلباً علي النوم ، وأوضحت أن 95% من الأشخاص الذين شملهم الفحص يلعبون الألعاب الالكترونية ويشاهدون التليفزيون ويستخدمون الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة في ساعات تسبق نومهم.

    وذكرت مجلة "حريتي" أن الطبيب تشارلز تشيزلر من كلية مارفرد للطب أوضح أن اجتياح هذه التكنولوجيا ذات المفعول المنبه لغرفة النوم قد تكون السبب وراء النسبة الكبيرة في الأشخاص الذين يعانون من الأرق، فالتعرض للنور الصادر عن هذه الشاشات يلغي افراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد علي النوم ويزيد من حدة اليقظة مما يزيد من صعوبة النوم.

    وأكدت الدراسة أن 43% من الذين تتراوح أعمارهم بين 13- 64 عاماً يقولون إنهم نادراً ما يحصلون علي ليلة من النوم الكافي خلال الأسبوع.

    من جانبها قالت لورين هايل من المركز الطبي لجامعة "ستوني بروك" ان استخدام هذه الأجهزة قد يكون له انعكاسات خطيرة علي الصحة الجسدية والتطور الادراكي ومؤشرات الراحة.


    شهد

    المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 23/03/2011

    للراغبات في الرشاقة .. لا تعتمدي على الميزان

    مُساهمة  شهد في الأحد مارس 27, 2011 3:45 pm


    للراغبات في الرشاقة .. لا تعتمدي على الميزان




    واشنطن : أكدت دراسة أمريكية حديثة من ولاية كنساس أن على الشخص ألا يهتم بما يشير إليه الميزان، بل يجب القياس علي ما نشعر بهمن صحة وعافية على المدى الطويل.

    ونصحت الدراسة بحسب جريدة "القبس" على التركيز على فوائد طويلة المدى تؤدي إلى سلوكيات صحية، من أهمها تناول وجبة الإفطار وممارسة التمارين، بعد أن وجدوا ان متبعي السلوكيات الصحية يفضلون المكافئات المستقبلية أكثر من تلك المؤقتة.

    لذا يجب إدخال السلوكيات الصحية بشكل طبيعي في حياتنا، وهو ما سيسهل ممارستها مع تقدم العمر بنا، وتقترح الدراسة بتجربة الآتي عند استيقاظكم صباحاً: فكروا في صحتكم المستقبلية وخطر إصابتكم بحالات مثل السمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم والسكر، وكيف ان فقدانكم للوزن سيحميكم منها. لذا حاولوا التحلي بالذكاء في اختيار طعامكم، وبالنشاط في حركتكم اليومية.



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 1:03 pm